عدد اركان الصلاة

May 17

عدد اركان الصلاة

الركن الأولى ، تركز على اثنين من الشهادات . الأولى ، “لا إله إلا الله” ، والتي تؤك

2) ويشترط أن لا يمد الألف التي هي أول لفظ الجلالة، فلو قال: "ءالله أكبر" لم تنعقد صلاته ويحرم ذلك، لأن معنى ذلك هو الاستفهام فيكون كأنه قال: هل الله أكبر من غيره أم ليس أكبر؟


عدد اركان الصلاة

الصلاة هي ثاني أركان الإسلام فرضها الله على المسلمين خمس مرات في اليوم و الليلة و الصلاة صلة يتقرب بها العبد من ربه عباد



فيديو عدد اركان الصلاة

أركان الصلاة وواجباتها وسننها وسجود السهو

مقالة عن عدد اركان الصلاة

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم ، أما بعـد: نتحدث إليكم في موضوعنا هذا عن ماهي اركان الاسلام ؟

ماهي أركان الإسلام اركان الاسلام خمسة ، وهي : شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله إقام الصلاة إيتاء الزكاة صوم رمضان حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا

معلومات عن أركان الإسلام أركان الإسلام الخمسة هي الأركان التي تضم خمسة أعمال ضرورية و واجبة على جميع المسلمين . يعرض القرآن هذه الأركان في إطار العبادة وكعلامة على الالتزام بالإيمان . الأركان الخمسة هي : الشهادة على وحدانية الله ونبوة محمد صلى الله عليه وسلم (أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله) . الالتزام المنتظم للصلوات الخمس اليومية المقررة . دفع الزكاة (الصدقة) . الصوم (الصيام خلال شهر رمضان) . أداء فريضة الحج (مرة واحدة على الأقل في حياته) .

الإسلام يقوم على خمس أركان بينها الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله : ( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله , وأن محمداً رسول الله و إقام الصلاة , وإيتاء الزكاة والحج وصوم رمضان ) متفق عليه أخرجه البخاري برقم 8 .

الركن الأولى ، تركز على اثنين من الشهادات . الأولى ، “لا إله إلا الله” ، والتي تؤك

Source: http://www.almrsal.com/post/374656


مزيد من المعلومات حول عدد اركان الصلاة عدد اركان الصلاة