سيتي اندكس

May 03

سيتي اندكس

ست دقائق ll خارطة المال سيتي اندكس.

فيديو سيتي اندكس



وحذرت اوبك في تقريرها الشهري الاربعاء من استمرار الفائض في امدادات النفط، مخفضة كذلك بشكل طفيف توقعات

Copy & paste HTML code in the box to your website.

City Index Group is a broker providing online financial spread betting, FX, and CFD trading. It has been part of Gain Capital since October 2014. As well as Britain, it operates in Australia, China,…



مزيد من المعلومات حول سيتي اندكس

الكويت - يجتمع كبار منتجي النفط الاحد في الدوحة في محاولة للتوصل الى اتفاق على تجميد الانتاج لخفض الفائض المعروض في الاسواق وانعاش الاسعار المتهاوية، وسط شكوك حول تجاوب ايران مع هذا الطرح.

وعلى رغم ابداء قطر "اجواء من التفاؤل" الخميس، ينقسم محللون حول النتائج المتوقعة من الاجتماع الذي سيضم اعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ابرزها السعودية، ودولا من خارج المنظمة ابرزها روسيا، ومدى تأثيره السلبي او الايجابي على الاسعار واسواق النفط.

ويأتي الاجتماع بعد اتفاق اربع دول نفطية ابرزها السعودية وروسيا في شباط/فبراير على تجميد الانتاج عند مستويات كانون الثاني/يناير، بشرط التزام المنتجين الكبار الآخرين بذلك.

ويقول فؤاد رزاق زادة، المحلل في مؤسسة "سيتي اندكس" المالية "الانطباع العام انه سيتم الاتفاق في الدوحة على تجميد الإنتاج عند مستوى كانون الثاني/يناير"، مرجحا ان "يمنح ذلك الأسعار دفعا اضافيا على المدى القصير".

وسجلت اسعار النفط بعض التحسن خلال الفترة الماضية، بعد تراجع بدأ منذ منتصف العام 2014 وأفقد برميل النفط زهاء 70 بالمئة من سعره.

وواصلت الأسعار الارتفاع في الايام الماضية مع ترقب اجتماع الدوحة.

إلا أن التوصل الى اتفاق خلال الاجتماع ليس مضمونا، نظرا لتباينات بين المنتجين الكبار، خصوصا الخصمين اللدودين السعودية وايران.

فالمملكة تصر على انها لن تلتزم باتفاق تجميد الانتاج ما لم تقدم ايران على الخطوة نفسها. اما الجمهورية الاسلامية العائدة حديثا الى سوق النفط العالمية فلا ترغب بتجميد انتاجها عند مستوى كانون الثاني/يناير، الشهر الذي بدأ فيه رفع العقوبات الغربية المفروضة عليها.

وقالت اوبك في تقرير الاربعاء ان انتاج ايران بلغ 3.3 ملايين برميل يوميا في آذار/مارس، في مقابل 2.9 ملايين في كانون الثاني/يناير.

ويستبعد فهد التركي، رئيس ادارة الابحاث في شركة "جدوى للاستثمار" ومقرها الرياض، "قيام المملكة العربية السعودية بخفض انتاجها (...) وقبولها بزيادات كبيرة في الإنتاج من منتجين آخرين".

ويرى التركي ان اتفاقا شاملا بين المشاركين في اجتماع الدوحة قد يساهم في بناء الثقة بين منتجي النفط والتمهيد لخفض الانتاج مستقبلا.

ولم تعلن قطر رسميا اسماء الدول المشاركة في الاجتماع، علما انه سبق لها تأكيد دعوة كل دول اوبك، بما فيها ايران، الى الاجتماع.

وبقي تأثير الاتفاق الذي تم التوصل اليه في شباط/فبراير والذي شمل السعودية وروسيا وفنزويلا وقطر، محدودا على الاسواق.

وحذرت اوبك في تقريرها الشهري الاربعاء من استمرار الفائض في امدادات النفط، مخفضة كذلك بشكل طفيف توقعات

Source: http://www.middle-east-online.com/?id=222496


سيتي اندكسسيتي اندكس