المروحه

May 02

المروحه

FAN SLEEP 🎧 WHITE NOISE FAN SOUNDS of 31 FANS ! "go to sleep" FAN NOISE SLEEP SOUNDS Sound Effect المروحه.

فيديو المروحه



لا تتردد فى اى استفسار .... Image : Anna M Stevenson, Matt Smith



مزيد من المعلومات حول المروحه

البروسيسور او وحدة المعالجة المركزية من اهم القطع فى جهاز الكمبيوتر والذى يعتبر محرك اساسى فى اداء الكمبيوتر بشكل عام ومن ثم فإن صيانته بشكل دورى امر بالغ الاهمية , كما أن من شأن تحديثه وترقيته الى أصدار افضل وأعلى فى المواصفات خاصة لو كان التحديث الى ثنائى النواه او رباعى النوه زيادة غير طبيعية فى سرعة أداء النظام , الالعاب, تطبيقات التصميم ......

هام  قبل محاولة القيام باى تعديلات يجب أن تتاكد من التوافق بين (processor) والمازر بورد الخاص بك من خلال زيارت موقع  الشركة المصنعه للجهاز هذا فى حالة اذا كنت سوف تحدث او تغير المعالج , أم فى حالة التنظيف والصيانة واضافة المبرد تابع الشرح .

- قد يكون من الممكن  تثبيت المعالج الجديد الخاص بك دون إزالة اللوحة الأم (Mother Board) ، ولكن هذا لا يمكن في كثير من الأحيان القيام به. لإزالة اللوحة الأم، قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع نزع وصلت الاتصال بالكهرباء بشكل كامل.

أنقل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى مكان واسع مع تجهيز مفك + الشريط اللاصق.

 - سوف تلاحظ ان العديد من الاسلاك متصلة باللوحة الام (Mother Board) قد يكون ضرورى ازالة هذه الاسلاك وعلى وجه الخصوص سلك مروحة البروسيسور هنا وحتى لا تنسى أماكن الاسلاك اليك طريقتين :

الاولى: كل سلك تقوم بعزله من (Mother Board)  لف من حوله الشريط اللاصق ثم أعد تسميته .

الثانية : يمكنك  ايضا أنشاء رسم تخطيطي من اللوحة الأم وتشير فيه الى أماكن أتصال الاسلاك قبل عزلها من البورده.

- حتى تتمكن من نزع البروسيسور يجب ان تتاكد من فتح القفل البلاستكى او المعدنى الموجود على جانب البروسيسور , مع العلم ان قد يختلف مكان وجود هذا القفل من بورده الى اخرى ففى بعض لاحيان يلحق هذا القفل بالمعالج وبالبعض الاخير يوجد فى المازر بورد نفسها فى كلتا الحالتين الوضع لا يختلف فى نزع وفصل البروسيسور من المازر بورد . 

 - الان يمكنك نزع المعالج القديم واضافة أخر حديث ( متوافق معه ) او تنظيف القديم واضافة مادة التبريد , لا تقلقل من الخطاء ففى الغالب يكون هناك اتجاه معين لتركيب المعالج لا يمكن ان يركب بشكل خطأ لذالك راجع كافة اركان المعالج وتاكد من تركيبه وفقا الاتجاه الصحيح .

- فى الصورة التاليه سوف تلاحظ ان المعالج يحتوى على اربع مساحات فارغة عند التركيب يجب ان تراعى ان تواجه نفس الفراغات فى المازر بورد.

 - الان ننتقل الى مرحلة تركيب المعالج مرة اخرى سوء تم تغيره او تنظيف المازر بورد واضافة المبرد فى هذه المرحلة وحتى تتاكد انه تم تركيب البروسيسور بالشكل الصحيح سوف تلاحظ بمجرد وضع المعالج فى مكان تركيبه فى اللوحة الام بان جميع الحواف متزنه وفى مستوى الاطراف الاربعه شاهد الصورة التالية :

   - يمكنك الان تنزيل القفل المعدنى فى المكان المعد له حتى لا يتحرك البروسيسور من مكانه مع حركة الكيسه ككل , ثم اضف المبرد الذى احضرته على المعالج على الشكل التالى ( فى صوره هرمية ) لا تغطى كامل البروسيسور بالمبرد حيث ان بتركيب الفان سوف يؤدى الى توزيع المبرد بالشكل المناسب .

 - أخير ركب المروحة , تختلف طريقة التركيب هنا حسب نوع المازر بورد البعض يحتاج الى مسامير للتثبيت والبعض الاخر فى صورة أقفال بلاستيك.

 - لا تنسى ايصال مصدر التيار الكهربائى الخاص بتشغيل المروحه مع البورده ( راجع فى ذالك التسميات التى تم أخذها عند فتح الجهاز , او الرسم التخطيطى للبورده ) .....

- الآن بعدتثبيت المعالج أنت فقط تحتاج إلى إعادة تثبيت اللوحة الأم فى حالة اذا كنت قد قمت بإزالتها من لكيسه  .

لا تتردد فى اى استفسار .... Image : Anna M Stevenson, Matt Smith

Source: http://wingiz.com/c/10001340


المروحهالمروحه