عاصفة الصحراء

May 16

عاصفة الصحراء

أسباب حرب الخليج... عاصفة الصحراء (حرب تحرير الكويت) الجزء الثانى عاصفة الصحراء.

فيديو عاصفة الصحراء



ويعفي المغرب المواد والخدمات المستعملة من طرف الشركات الأجنبية التي تصور أفلامها في المملكة، ويقدم الجيش المغربي لصناع السينما جميع

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.



مزيد من المعلومات حول عاصفة الصحراء

الرباط - ظهرت في العاصمة المغربية منذ أسبوع الشاحنات العسكرية، وانتشر عشرات من العسكريين بلباسهم الذي يشبه لون التراب، وعلا صوت المدفعية في العمليات الفنية والتقنية لتصوير فيلم "عاصفة الصحراء" العالمي.

وحسب الموقع الرسمي للمركز السينمائي المغربي فإن التصوير بدأ في 9 سبتمبر/أيلول 2016، ويتواصل إلى غاية 31 مايو/أيار 2017.

وسيتم تصوير الفيلم العالمي الذي يتناول الحرب الأهلية في اليمن والذي يقوم ببطولته جاكي شان في مدن من بينها العاصمة الرباط، والدارالبيضاء، ورزازات، وطنجة.

وقال المنتج التنفيذي للفيلم زكريا العلوي لوكالة المغرب العربي للأنباء إن "هذا الفيلم الطويل يعد واحدا من أكبر الإنتاجات السينمائية الصينية التي لم يتم تصويرها في المغرب منذ عدة سنوات".

وأشار العلوي إلى وجود 400 تقني مغربي و 300 آخرين من الصين يتواجدون حاليا بالمغرب، للمشاركة في عملية التصوير.

وأضاف العلوي "هذا الفيلم الصيني، الذي رصدت له ميزانية هامة ومعدات ضخمة، والذي تمتد عملية تصويره لحوالي 16 أسبوعا بالعديد من مناطق المملكة، يعد واحدا من أضخم الإنتاجات الصينية التي يتم تصويرها بالمغرب"، مضيفا أنه سبق وأن تعاون سنة 1989 بأرفود، مع أيقونة أفلام الحركة جاكي شان، وكذا مع ريدلي سكوت بمدينة الرباط.

وقال العلوي أن التصوير بدأ في الدار البيضاء التي أصبحت إلى جانب مدينة الرباط تستهوي المنتجين الأجانب، مشيرا إلى أن العاصمة الاقتصادية للمغرب شهدت اندلاع حرب عنيفة، وسط سماع دوي إطلاق نار كثيف، وإنزال أمني ودبابات تجول في شارع المقاومة.

واستطاعت المدن المغربية توفير الدار البيضاء، مراكش، ووزارات وغيرها من المدن المغربية من إثبات حرفية عالية في تصوير مشاهد متنوعة من السينما العالمية، كما لو جرى تصويرها بمدن المشرق العربي.

وأصبح المغرب وجهة لتصوير الأفلام السينمائية العالمية التي تتضمن محتوى شرقي ويتطلب إنتاجها تصويرا في مواقع شرقية.

وحولت السينما مواقع في المغرب إلى مدن عربية من الصعب التصوير حقيقة فيها بسبب انعدام الاستقرار التي تشهده غالبية دول العالم العربي والإسلامي بالوقت الحالي.

وساهمت عوامل كثيرة في انجذاب السينما العالمية إلى المغرب كتاريخ البلد الطويل مع الفن السابع حيث شهد تصوير أول فيلم في 1919 ما جعله يحظى بالتكنولوجيا اللازمة لصناعة السينما سواء من تقنيات الإضاءة والصوت إلى الديكور مرورا بالمكياج، كما أنه بلد يتمتع بالطبيعة والعمارة التقليدية.

ويعفي المغرب المواد والخدمات المستعملة من طرف الشركات الأجنبية التي تصور أفلامها في المملكة، ويقدم الجيش المغربي لصناع السينما جميع

Source: http://www.middle-east-online.com/?id=243368


عاصفة الصحراءbinary brokers here