ادارة الاعمال الدولية pdf

May 20

ادارة الاعمال الدولية pdf

وبعد نجاح الطالب في اجتياز المادة المقررة في الفصلين الدراسيين يباشر في كتابة البحث( رسالة ) تحت إشراف أحد أساتذة القسم المختص لاستكمال متطلبات الشهادة، وتحتسب مدةالكتابة بما يعادل 12 ساعه مقررة في عام دراسي كامل.

الاولياء ماجسـتير تنفيذي في التجارة الخارجية ،التسويق الدولي والتدويل:   


ادارة الاعمال الدولية pdf

لفيديو - EENI - كلية إدارة الأعمال



فيديو ادارة الاعمال الدولية pdf

المهارات السبع لرجل البيع المحترف

مقالة عن ادارة الاعمال الدولية pdf

الأكاديمية العربية المفتوحة في الدانمارك

اهتماماً منها بالبيئة،وتقديراً لحجم المخاطر البيئية  في العراق، وإدراكاً للحاجة الماسة لمعالجة المشاكل البيئية الراهنة، بالإستفادة من الخبرات والتجارب المتوافرة في البلدان المتقدمة في مجالات إدارة البيئة وحمايتها بأحدث الطرق، وربطها بمتطلبات التنمية،استحدثت الأكاديمية العربية المفتوحة في الدانمارك قسماً لإدارة البيئة، يضم نخبة من الأساتذة والباحثين من ذوي الاختصاص في مجالات البيئة.

القسم يوفر امكانات طيبة لإكمال الطالب دراسته العليا- الماجستير، والدكتوراه،ساعياً لتخريج كفاءات بيئية علمية متخصصة تساهم في معالجة المشاكل البيئية القائمة والتأسيس  لبيئة سليمة ومزدهرة.

من شروط القبول: 1- يتعين أن يكون الطالب- الراغب بدراسة ماجستير إدارة البيئة، خريج كلية. ويفضل أن يكون خريج: علوم ، هندسة، جيولوجيا، جغرافيا، صيدلة، طب، وما شابه. 2- أن يجتاز إمتحانات  الفصل التأهيلي- مكرس لأساسيات علم البيئة،حيث يتعرف الطالب أثناء الفصل إلى:  مفهوم علم البيئة، أهميته ، ما الذي يدرسه، وما علاقته بالعلوم الأخرى.مكونات البيئة وتقسيماتها،قوانين البيئة،النظم البيئية ،العوامل البيئية،بيئة الجماعات،والمجتمعات الحيوية،الأنسان والبيئة والمصادر الطبيعية،الموارد المتجددة وغير المتجددة،البيئة والتنمية، لماذا الإهتمام بالبيئة وضرورة المحافظة عليها.

وفي الفصل الأول يدرس طالب الماجستير:  أولآ-المشكلات البيئية المعاصرة في العالم، ومنها: دور الإنسان في خلق المشكلات البيئية،تداعيات استنزاف كوكب الأرض وموارده .الكوارث الطبيعية والمخاطر البيئية، الحوادث الكيميائية والنووية في العالم،الحروب واَثارها البيئية والصحية والإجتماعية،"اللاجئون البيئيون"، تاَكل طبقة الأوزون وبروتوكول مونتريال،ظاهرة الإحتباس الحراري والإنبعاثات التي تسببها،أضرار إرتفاع درجة الحرارة في العالم ومعاهدة تغير المناخ وبروتوكول كيوتو،مصادر المياه وأشكالها،أزمة المياه العذبة في العالم، المياه الدولية و " العلم الأزرق " على الشواطئ،التلوث البحري ومصادره والموارد البحرية الحية،حالة البيئة في الوطن العربي والشرق الأوسط. ثانياً- التلوث البيئي:مفهومه/ درجاته / أشكاله/الآثار السلبية للتلوث البيئي.تلوث الهواء:مصادره/ تلوثه بثاني اوكسيد الكاربون/ بثاني أوكسيد الكبريت وأكاسيد النتروجين وأول أوكسيد الكاربون/ بعادم السيارات وبالرصاص / بالشوائب / بمركبات الكلور فلورو كاربون. تلوث الماء: مصادره،تلوثه كيميائياً / ايالمخصبات الزراعية / بمخلفات البترول/بالمبيدات الحشرية / بفضلات الصرف الصحي / بالمخلفات الصلبة / بالمخلفات الطبية.تلوث التربة: مصادره/تلوث التربة الزراعية/ الصناعية/ نظم الري/ التصريف السيئ/ المخلفات الصلبة/ المخلفات الخطرة.التلوث بالضجيج.طرق مكافحة التلوث البيئي. ثالثاً- التكاليف الاقتصادية للمشكلات البيئية رابعاً- واقع حال البيئة العراقية:مشكلات البيئة المائية،مشكلات التربة، تلوث الهواء،تلوث الأغذية.حلول ومعالجات

وفي الفصل الثاني يدرس الطالب:علم النفس البيئي، التربية البيئية،إدارة البيئة وحمايتها،ويقدم بحثاً في المشكلات البيئية.

وبعد نجاح الطالب في اجتياز المادة المقررة في الفصلين الدراسيين يباشر في كتابة البحث( رسالة ) تحت إشراف أحد أساتذة القسم المختص لاستكمال متطلبات الشهادة، وتحتسب مدةالكتابة بما يعادل 12 ساعه مقررة في عام دراسي كامل.

Source: http://www.ao-academy.org/ar/environment/


مزيد من المعلومات حول ادارة الاعمال الدولية pdf stock options for dummies there