المنتج

May 14

المنتج

تجارة: البيع من المنتج للمستهلك..سعر مناسب وتعريف بالمنتوج المنتج.

فيديو المنتج



        وفيها يتم الرقابة على جميع جوانب وادوات التسويق مثل النبؤ، التحليل، رقابة اثر بيع السلع الاخرى، القرارات التسويقية، المزيج التسويقى ومدى ملائمته للسلعة، رقابة مدى قبول المستهلك للسلعة ... الخ.

وبالطبع لا تستطيع أي منشأة �

1998: هالّ وجونس: عدم النضج - النمو - التصدع الخارجى - النضج - هبوط



مزيد من المعلومات حول المنتج

رقابــة الجــودة على الإنتاج

ان الهدف الحقيقى من رقابة الجودة هو تحقيق رضاء المستخدم النهائى للمنتج وهذا لا يحدث الا بضمان جودة المنتج النهائى فى يد ذلك المستخدم النهائى وجودة استخدام المنتج وصلاحيته وعدم التقصير الا الانحراف الذى يترتب عليه عيوب او اضرار للمستخدم النهائى.

اولا : مجالات الرقابة على الجودة :

        ان رقابة الجودة على المنتج اثناء استخدامه تعتبر ضرورة ملحة لان المنتجات قد تفقد جودتها بسبب سوء التعبئة او التخزين او سوء النقل او التوزيع او سوء استخدام المنتج، لذلك فالرقابة هنا تصبح عملية كاملة تمكن من ضمان جودة المنتج منذ بداية انتاجه وحتى استهلاك اخر وحدة فيه. وهذا سوف يمكن من تجنب اى قصور فى رقابة الجودة بما يضمن استمرار جودة المنتج بعد انتاجه وبعد مطابقته للمواصفات وما يتطلبه المستهلك حتى يحقق الرضا المطلوب من جانبهم.

 ثانيا : رقابة جودة التعبئة والتغليف :

        ان مراعاة المبادىء السليمة والاساليب والقواعد الصحيحة للتعبئة والتغليف سوف تمكن من المحافظة على جودة المنتج المطلوبه. فقد يفقد المنتج فى بعض الحالات جودته بسبب سوء التعبئة او التغليف. ان الرقابة على الجودة تظهر هنا من اجل اختبار وسائل التعبئة الصحيحة وطرق التغليف الملائمة للسلعة وللمستهلك بحيث توفر المواصفات اللازمة للمحافظة على سلامة المنتج. كما ان الاعتناء بالجودة فى اختيار العبوة من حيث المتانه والشكل والالوان وما الى ذلك تساعد على جذب المستهلك لشراء المنتج.

 ثالثا : رقابة جودة النقل والتخزين للمنتج :

        ان نقل ومداولة وتخزين المنتج تعتبر من اهم المراحل التى يتطلب الرقابة لضمان المحافظة على المستوى المطلوب للجودة. لذلك يجب تحقيق التكامل بين عمليات التصنيع وبين عمليات النقل والمداولة والتخزين وذلك لخفض التكاليف وتقليل معدلات التلف والحفاظ على المواصفات المتعلقة بالجودة بما يضمن رضا المستهلك النهائى.

  ومن اهم المبادىء التى تساعد على تحقيق الاقتصادية والحفاظ على الجودة فيما يتعلق بالنقل والمبادلة والتخزين الاتى :

 رابعا : رقابة جودة التسويق للسلعة :

        وفيها يتم الرقابة على جميع جوانب وادوات التسويق مثل النبؤ، التحليل، رقابة اثر بيع السلع الاخرى، القرارات التسويقية، المزيج التسويقى ومدى ملائمته للسلعة، رقابة مدى قبول المستهلك للسلعة ... الخ.

Source: http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber/posts/149487


المنتجالمنتج