سكالبينج

Jun 05

سكالبينج

السلع: من أكثر الأسواق التي تتميز بالمضاربة. تتكون السلع من مواد الطاقة وتشمل تجارة النفط وأيضا المعادن الثمينة مثل تجارة الذهب و تجارة الفضة وم

Comments for video:


سكالبينج

رابط فتح حساب في البنك الالكتروني نتلر



فيديو سكالبينج

فوركس | استراتيجيه سكالبينج قويه 5 مؤشرات 2017

مقالة عن سكالبينج

المضاربة في سوق الفوركس

بالرغم من استعمال كلمة "مضاربة" لوصف العديد من العمليات الاستثمارية فإن للمضاربة مفهوم محدد كما وان هناك نشاطات استثمارية تعتبر نشاطات مضاربة أكثر من غيرها.

من المهم ان يتعرف كل مستثمر على الخيارات، وعلى مخاطر التداول، وإمكانيات العوائد المرتبطة بالمضاربة.

تعريف المضاربة الرسمي هو كل استثمار او عملية مالية لا يكون فيه رأس المال مضمون، ومن الممكن توقع الخسارة.

ماذا يعني ذلك؟

ان تعريف المضاربة هو أكثر تركيبا وعمقا من تعريفها الرسمي. يجب ان تكون نقطة البداية لفهم المضاربة هو اننا نتكلم عن استثمار يتميز بمخاطرة أكبر من غالبية العمليات المالية الأخرى – والتي يتم وصفها بالاستثمارات المضمونة. يمكن بالتأكيد القول بأنه لا ضمان للأرباح في المضاربة ومن الممكن خسارة جزء من رأس المال (وحتى كله).

تتم المضاربة عبر التعامل مع مؤشرات عالية التذبذب والتي تتميز بدرجة مخاطرة مرتفعة نسبيا، بحيث لا يضمن المستثمر عودة رأس المال الأصلي له. من الطرف الآخر، كلما زادت المخاطرة كلما كان احتمال الحصول على أرباح كبيرة اعلى بشكل ملحوظ. هذا هو سر جاذبية المضاربة، بالرغم من المخاطرة والتذبذب، توفر المضاربة إمكانية الحصول على أرباح مرتفعة جدا في حال نجاح الاستثمار.

من الممكن القيام بالمضاربة في الكثير من المجالات وفي أسواق من مختلف انحاء العالم كما ويمكن المضاربة في صفقات متطورة مثل البيع على المكشوف والخيارات الثنائية والمزيد. بشكل عام يمكن وصف المضاربة على انها عكس الإستثمار طويل الأمد.

هل تسمح شركة سكايديو افكس بالمضاربة؟

يختار الآلاف من تجار الفوركس، الأسهم والسلع التداول مع شركة سكايديو افكس العالمية أفضل شركة فوركس نظرا لسماحها بالقيام بعمليات مضاربة دون قيود على حجم الصفقة او على فترة التداول ويتميز تنفيذ الصفقات مع سكايديو افكس بالسرعة اللازمة للقيام بعمليات المضاربة. للمزيد من المعلومات عن شركة سكايديو افكس افضل شركة فوركس اضغط هنا

من هم المستثمرين الذين يختارون المضاربة؟

هناك عدة آفاق استثمارية التي تجذب المضارب والتي تكون أكثر مخاطرة. التاجر الذي لا يخاف من المخاطرة والذي يبحث عن التذبذب، بالإضافة الى التاجر الذي لا يخاف خسارة المال في الاستثمار، يفضل بشكل عام المضاربة على العمليات الاستثمارية الأخرى، في سبيل رفع معادلة المخاطرة مقابل إمكانية الربح. بالإضافة لهذا النوع من التجار، يُضارب أيضا التجار الذين في طبعهم يفضلون العمليات الآمنة، ولكن قاموا بتخصيص نسبة قليلة من أموالهم للمضاربة.

المضاربة في الفوركس

سوق تداول العملات هو أكبر أسواق العالم ويميزه التذبذب والتعقيد والتطور بالإضافة الى التجارة مع رافعة مالية عالية ومن الممكن ان تكون المخاطرة فيه مرتفعة جدا. تسمى صفقات المضاربة في الفوركس بـ "سكالبينج" وهي تتميز بالدخول والخروج السريع من السوق. تتميز عدة ازواج من العملات الأجنبية بجذبها للمضاربين وأهمها  الجنيه الإسترليني  مقابل الين الياباني، والذي يعرف لدى تجار الفوركس العرب بلقب "المجنون" نظرا للتذبذب الشديد والحركات "الجنونية" وهي تماما ما يبحث عنه المضارب. إضافة للـ "مجنون" - تتوفر على اليورو دولار الكثير من الفرص اليومية لعمليات السكالبينج. يقوم التاجر المحترف بالبحث عن الفرص للقيام بالـ "سكالبينج" من خلال دراسة السوق وفقا لأسس التحليل الفني وايضا التحليل الأساسي لأن تاجر الفوركس المحترف يبحث عن السكالبينج في الأوقات الذهبية في ساعات تداول الفوركس مثل صدور بيانات التضخم او تغيير نسبة الفائدة او ازدياد البطالة في دولة معينة مثلا.

صفقات المضاربة (السكالبينج)

انظر صفحة سكالبينج

مجالات أخرى للمضاربة

الأسهم: يعتبر سوق الأسهم سوق مع مخاطرة عالية وتذبذب أكثر من السندات مثلا لأن الاستثمار في السهم لا يضمن الحصول على ربح ومن الممكن الخسارة أيضا. كلما كان السهم أصغر ومن قطاع أكثر تذبذبات كلما أمكننا وصف العملية الاستثمارية كمضاربة بشكل ادق. يفضل المضاربون القيام بصفقات المضاربة في الأسهم الامريكية وايضا الاسهم اليابانية نظرا للسيولة العالية في هذه الأسواق.

سندات حكومية لدولة نامية: مثل سندات الدول الأفريقية ودول أمريكا الجنوبية

السلع: من أكثر الأسواق التي تتميز بالمضاربة. تتكون السلع من مواد الطاقة وتشمل تجارة النفط وأيضا المعادن الثمينة مثل تجارة الذهب و تجارة الفضة وم

Source: http://forex-scalping.webnode.com/


مزيد من المعلومات حول سكالبينج سكالبينج