كيف ابيع الاسهم

Apr 26

كيف ابيع الاسهم

كما ذكر البنك المركزي خمسة أسباب أدت لخفض سعر الفائدة، وهي:

جدير بالذكر ان البنك التجاري يعطى تقريباً مبلغ اقل من معدل التضخم ود�


كيف ابيع الاسهم

لم يصلني بريد التسجيل، أرجوا المساعدة هذه المشكله تحصل غالبا عندما يكون بريدك في الهوت ميل او ان بريدك ممتلئ او الرساله ضاعت بين رسائلك ، نتمنى منك البحث جيدا في جميع رسائلك و ايضا الضغط هنا لمعرفة كيف تنقل رسائلنا من صندوق الجنك مايل في الهوت ميل. و بإمكان



فيديو كيف ابيع الاسهم

شرح كيفية شراء وبيع الاسهم في etoro

مقالة عن كيف ابيع الاسهم

قيصر عبد الحفيظ إغبارية – مدير موقع إعمار

بداية، لا بدّ من توضيح معنى سعر الفائدة المصرفية، وما الآثار التي يحدثها تخفيض سعر الفائدة. فالفائدة المصرفية هي نسبة الفائدة التي يتقاضاها البنك المركزي على القروض التي يعطيها للبنوك التجارية.

 أما عن آثار الفائدة فإن تخفيضها من شأنه أن يشجع البنوك التجارية على الاقتراض من البنك المركزي، فتزيد الأموال المتاحة لإقراض الأفراد وتمويل المشاريع، ودفع عملية التنمية في البلاد، خاصة إذا وجهت تلك الأموال إلى أفراد يسعون إلى إنشاء مشاريع صناعية وتنموية، مما يجنب الاقتصاد حالة الركود، وكذلك فإن انخفاض سعر الفائدة هو مؤشر للبنوك التجارية لتخفيض أسعار الفائدة فيها أيضا لأن البنك يحصل على قروضه بأسعار منخفضة، إذن بإمكانه أن يقرض بأسعار فائدة متدنية نسبيا، وهنا يزيد عرض النقد وينتعش الاقتصاد. وكما أن تخفيض سعر الفائدة يشجع المودعين لسحب بعض إيداعاتهم من المصارف والتوجه إلى استثمارات أكثر ربحية، الأمر الذي يضخ كتلة من الأموال إلى السوق لتنشيط الطلب فيها، كما سيشجع المستثمرين من جهة أخرى على الاقتراض، إذا ما خفضت المصارف من أسعار إقراضها.

وعلى العكس، فعند حدوث التضخم فإن المركزي يقوم برفع سعر الفائدة، أي بأن يقرض البنوك التجارية بأسعار أعلى، مما يقلل قابلية ورغبة البنوك في الاقتراض، كما يؤدي إلى رفع أسعار فوائدها على القروض، مما يقلل الطلب على النقود، ويعالج الفجوة التضخمية في الاقتصاد.

البنك المركزي يبقي على سعر الفائدة عند 2.5%

مع بداية الربع الأخير من عام 2011 حصل تباطؤ في النمو الاقتصادي، ومخافة حدوث ركود اقتصادي، كانت اللجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، وبتوصية من ستينلي فيشر، قد بدأت بتخفيض سعر الفائدة حتى وصلت إلى 2.5%، والتي قررت هذه المرة بالإبقاء عليها عند هذا المستوى.

وسيؤدي خفض سعر الفائدة لأن تخفض البنوك التجارية أسعار الفائدة على القروض التي منحتها لزبائنها.

وأوضح البنك المركزي بأن تخفيض سعر الفائدة متعلق بمتغيرات متعددة، كمستوى التضخم، ونمو الاقتصاد الإسرائيلي والاقتصاد العالمي، والسياسات النقدية التي تتبعها البنوك المركزية في دول متعددة، وتغيرات أسعار صرف العملات.

أسباب خفض سعر الفائدة

كما ذكر البنك المركزي خمسة أسباب أدت لخفض سعر الفائدة، وهي:

Source: http://www.eamaar.org/?mod=article&ID=2703


مزيد من المعلومات حول كيف ابيع الاسهم كيف ابيع الاسهم