علاقة عكسية

May 16

علاقة عكسية

ملاحظة: إذا كان الوصول لموقع مشروع تور محجوبًا في بلدك، يمكنك استخدام البريد الإلكتروني لطلب رابط تنزيل متصفّح تور. أرسل بريدًا إلكترونيًا على العنوان التالي gettor@torprojec

يسمى معامل الارتباط بـمعامل الارتباط لبيرسون Pearson Correlation Coefficient ويشيع تسميته بمعامل الارتباط. . ولمعامل الارتباط تطبيقات عديدة فمثلا في مجال التسويق قد تحب أن تدرس إن كان هناك علاقة بين زيادة مبيعات منتجك وزيادة مبيعات سلعة أخرى أو تحسن درجة الحرارة أو تخفيض السعر. وقد تكون مهندسا يريد أن يعرف ما الذي يؤثر على جودة الغاز المنتج هل هو تغير الضغط أم الحرارة أم جودة أي غاز من الغازات الداخل�


علاقة عكسية

العوامل الميكانيكيه التي تؤثر على القدرة العضلية : – أن كفاءة العضلة على وفق القدرتين الداخلية والخارجية يجب ان ينسجم وحجم القوه المتولده بواسطة العضله والتي يمكن أن تعود ايضا ً إلى سرعة تقصير العضله وطولها عندما يتم تحفيزها والمده الزمنية منذ استلام العضله للتنبيه و لأن هذه العوامل تحدد قوه العضله فقد قام العلماء بدراستها مفصلا ً من خلال: العلاقة السرعه – القوه : – هي علاقة عكسيه العلاقة الطول – القوه : هي علاقة طردية العلاقة الزمن – القوه : – هي علاقة عكسية اولا: علاقة السرعه – القوه : أن العلاقه الكلاسيكيه بين السرعه والقوه للشد في أنسجة العضله وضعت أو سجلت أول مرة من قبل العالم ( هيل عام 1938 ) . أن العلاقة بين القوه المركزية المبذوله بواسطة العضله والسرعه التي عندها تكون العضله قادره على التقصير هي علاقة عكسيه. فمثلا ًعندما تكون المقاومه واطئه فإن سرعة التقصير تكون عاليه وبالعكس.أن علاقة السرعه – القوه لا تعني من المستحيل تحريك مقاومه ثقيله في صورة سريعه.وكلما زادت قوة العضله فإن كمية القصوى من التوتر تكبر معها.وكذلك أن هذه العلاقة لا تعني استحاله تحريك ثقل عالي بصوره بطيئه.أن معظم النشاطات اليوميه تتطلب البطيء و التحكم في الحركات.أن شكل سرعة تقصير العضله شيء غير ثابت.فمثلا ً أن التقاط قلم رصاص من فوق المائده يمكن أن يتم بصوره سريعه أو بطيئه، أعتمادا ًعلى شكل المتحكم وحدات الحركه المجنده في العضلات المشتركه بهذه الحركه . ثانيا:علاقة الطول – القوه : – في جسم الأنسان قابلية توليد القوه تزداد عندما تكون العضله متمدده . أن العضلات ذات الألياف المتوازيه تنتج شد أقصى في فوق الطول العادي , وعضلات الألياف المثلثيه تنتج أقصى شد لها ما بين ( 120 % و 130 % ) من الطول . أن هذه الظاهره تعود إلى توزيع المكونات المطاطيه , بالأضافه إلى الشد الموجوده عليه العضله عندما يتم تمديدها. التركيب المطاطي التي تتميز به العضلات يسبب في أرتداد مطاطي ويعكس التمدد التنبيه الحاصل في العضله . ويسمى دوره التمديد – التقصير. ثالثا: علاقة الزمن – القوه : – عندما تستثار العضله لفتره قصيره من الزمن يمكن أن تبدأ العضله بالانقباض مباشرة بعد هذه الاستثاره ، و يشار هنا الى مدة زمنية قصيرة جدا قبل البدء بالانقباض يطلق عليها ( التأخير الألكترميكانيكي ) هذه الفتره من الزمن يعتقد على أنها الحاجه من الوقت لتقليص مكونات العضله او ما يطلق عليها بالعتبة الفارقة للتعبئة والتي تعني الفراق بين ما يبذل من قوة في التقلص اللامركزي والتقلص المركزي لنفس العضلة والتي تبلغ عند المتقدمين 5% وعند المبتدئين 45%.. أن طول التأخير الألك



فيديو علاقة عكسية

#عارف_خليفة | ما هي علاقة الذهب مع النفط والدولار والسياسة المالية والإقتصادية الأمريكية

مقالة عن علاقة عكسية

متصفح تور لويندوز - المجهولية وتجاوز الرقابة

مُحدّث10 August 2016

جدول المحتويات...تحميل الفهرس...

يحافظ متصفح تور على خصوصية نشاطك على الإنترنت. حيث يُخفي هويّتك ويحمي حركتك من أشكال الرقابة المُختلفة. يمكن استخدام تور لتجاوز حجب بعض المواقع.

قراءات مطلوبة

موقع المشروع رابط التنزيل الإصدار: 5.5.3. الترخيص: حرّ ومفتوح المصدر متطلبات التثبيت: Microsoft Windows Mac OS X Linux

ما ستحصل عليه من قراءة هذا الدليل:1. مقدمة إلى متصفح تور

متصفح تور هو إصدار محدّث ومطوّر أمنيًا من متصفح موزيلا فيرفُكس. وهو برنامج حرّ ومفتوح المصدر يتيح المجهولية وتجاوز الرقابة على الإنترنت. وخلافًا لبقية متصفحات الإنترنت، فإن متصفح تور:

1.0 ما ينبغي معرفته عن تور قبل البدء

يعتمد متصفح تور في عمله على شبكة تور، والتي تعمل بدورها باستخدام برنامج حر ومفتوح المصدر (FLOSS)، وهي مصممة بغرض الحفاظ على المجهولية الرقميّة وتجاوز الرقابة.

تتألف شبكة تور من آلاف الخوادم المشغّلة من قبل متطوعين حول العالم. يختار متصفح تور ثلاثًا من عقد تور ويتصل بالانترنت عبرهم عند كل اتصال جديد. الأمر الذي يؤدي إلى تعمية كل جزء من هذا المسار لدرجة لا تعلم العقد نفسها المسار الكامل الذي ترسل وتستقبل البيانات عبره.

سيبدو تصفحك للانترنت قادمًا من عنوان IP مختلفٍ ومن بلدٍ مختلفٍ عند استخدام متصفح تور. كنتيجةٍ لذلك فإن متصفح تور يخفي عنوان IP خاصتك عن مواقع الوِب التي تزورها، وفي الوقت ذاته يخفي المواقع التي تزورها عن الطرف الثالث الذي يحاول تّعقّب نشاطك على الإنترنت. كما أنه لا يمكن لأيّة عقدةٍ من عقد تور أن تعرف كلًّا من عنوان IP خاصتك و مواقع الوِب التي تزورها (على الرغم من أن بعض العقد ستعلم إحدى هاتين المعلومتين).

إضافة إلى ذلك، يعمّي تور اتصالَك بشبكتِه وعبرَها. لكن ذلك لا يعني الحماية بشكل كامل، إذ لا يمكن تعمية كامل المسار عند اتصالك بالمواقع التي يمكن الوصول لها بقنواتٍ غير معمّاة (أي المواقع التي لا تدعم بروتوكول HTTPS).

يتيح لك تور تصفح مواقع الوِب بمجهولية وتجنّب التعقب عبر الإنترنت، وذلك بفضل إخفائه الاتصال بينك وبين المواقع التي تزورها. كما يمكّنك من تجاوز فلاتر حجب المواقع، مما يتيح الوصول لمحتوى هذه المواقع (أو نشر المحتوى فيها).

توّضّح الخطوات التالية كيف تعمل شبكة تور عندما يستخدم جهاز حاسوب "وليد" متصفح تور للاتصال بخادوم "كمال":

الخطوة 1. يُقدّم متصفح تور لدى "وليد" قائمة من عقد تور [1] من خادوم دليل تور (رامي).

الخطوة 2. يختار متصفح تور عند "وليد" مسارًا عشوائيًا ضمن شبكة تور لخادوم الوجهة (كمال). تكون جميع الاتصالات ضمن شبكة تور معمّاة (باللون الأخضر [3]). في مثالنا هذا يبدو الاتصال الأخير غير معمّىً (باللون الأحمر [2]). يُصبح هذا الاتصال معمّىً عندما يستخدم موقع الوب الذي يزوره وليد بروتوكول Https.

الخطوة 3. سيختار متصفح تور مسارًا عشوائيًا مختلفًا إذا رغب "وليد" الاتصال بخادوم آخر لاحقًا (ليلى).

ملاحظة: توجد علاقة عكسية بين مجهولية التصفح وسرعته. إذ يؤمّن تور المجهولية لتصفحك عن طريق اتصالك بالإنترنت من خلال خوادم المتطوعين حول العالم. وهو ما يكون في معظم الأحيان أبطأ من الاتصال المباشر بالإنترنت.

1.1 أدوات مشابهة لمتصفّح تور

برامج متوافقة مع أنظمة مايكروسوفت ويندوز، ماك أو إس، جنو/لينكس، أندرويد و iOS:

يتوفّر متصفّح تور لأنظمة تشغيل جنو لينكس، ماك أو اس، مايكروسوفت ويندوز و أندرويد. ويُعتبر تور من الأدوات المختَبرة بصرامةٍ شديدة للحفاظ على مجهوليّة نشاطاتك على الإنترنت. فيما يلي بعض الأدوات المناسبة لتجاوز الرقابة على الإنترنت وحماية سريّة نشاطاتك المحلّية. لكنها تتطلب الثقة بمزوّد خدمة الإنترنت خلافًا لـ تور:

2. تنزيل متصفّح تور والتحقّق منه

ملاحظة: إذا كان الوصول لموقع مشروع تور محجوبًا في بلدك، يمكنك استخدام البريد الإلكتروني لطلب رابط تنزيل متصفّح تور. أرسل بريدًا إلكترونيًا على العنوان التالي gettor@torprojec

Source: https://securityinabox.org/ar/guide/torbrowser/windows/


مزيد من المعلومات حول علاقة عكسية علاقة عكسية