تخفيف الم الضرس

Apr 28

تخفيف الم الضرس

لا حاجة للذهاب إلى طبيب الأسنان، ضعوا هذا على الضرس الموجوع. إنه كالسحر تخفيف الم الضرس.

فيديو تخفيف الم الضرس



وفي جميع الحالات يجب على المريض ان يزور طبيب الأسنان  لمعرفة سبب الألم الحقيقي ومن ثم علاجه الفور

ما هي أسباب الإصابة بأمراض الأنسجة المحيطة بالأسنان؟ يعد البلاك هو السبب الرئيسي للإصابة بهذه الأمراض. ومع ذلك تساهم بعض العوامل الأخرى في الإصابة به، والتي تشمل:

وتصيب التهابات اللثة أكثر من 50% من النساء الحوامل وتكون على شكل احمرار وانتفاخ في اللثة مصاحب بنزيف لثوي عند تفريش الأسنان. والمرأة الحامل أكثر عرضة للاصابة بها بسبب زيادة هرمونات الحمل والتي تزيد من كمية الدم المتدفقه للأنسجة وخاصة اللثة مما يجعلها حساسة لأي جير أو كلس متراكم على الأسنان ومليء بالباكتيريا. واذا تم اهمال التهاب اللثة فقد يزداد ال



مزيد من المعلومات حول تخفيف الم الضرس

الحالات الطارئه في طب الأسنان متعدده منها الآلام المتعلقه بتسوس الأسنان أو التهاب العصب ومنها ماهو متعلق بالتهابات اللثه ومنها ماهو متعلق بمفصل الفك الصدغي. على الجانب الأخر هناك إصابات الوجه والفكين والتي تتفاوت من بليغة ككسور عظام الفكين أو عظام الوجه إلى بسيطة محددة في الأسنان أو اللثة المحيطة. أما بالنسبة للأسباب المتعلقة فهي متنوعة فقد تكون حوادث السيارات، المشاجرات، السقوط و الارتطام، أو مضغ الأطعمة الصلبة جدا. وسنستعرض هذه الحالات الطارئه.

 تتفاوت شدة ألم الأسنان من تحسس بسيط إلى ألم شديد وانتفاخ. وقد يكون الألم بسبب نخر الأسنان (تسوس الأسنان)  أو بسبب أمراض في اللثة أو من تحسس من حشوات سابقة أو من تآكل الأسنان وعادة ما يكون ألم الأسنان محيرا ولا يمكن تحديد مصدره تماما. ولكن قد يستطيع الانسان التنبؤ بسببه، فمثلا الألم الناجم عن التسوس عادة ما يحصل عند تناول أي نوع من السكريات ويختفي بزوال المؤثر وفي الحالات الأكثر تقدما تزداد الحساسية أيضا عند التعرض لأي مؤثر بارد أو حار. وفي الحالات المتقدمه جدا وذلك عند وصول التسوس الى لب السن والتهابه فان الألم يصبح مستمرا وشديدا لا يستجيب حتى الى المسكنات العاديه. و قد يصاحب النخر في الأسنان انتفاخ في اللثة  والأنسجة الداعمة وهذا يدل على وجود خراج في السن وقد يمتد الخراج مسببا انتفاخا في أنسجة الوجه.

أما ألم اللثه فهو مختلف تماما، فغالبا ما يكون ألما خفيفا الى متوسط ويكون مستمرا ويمكن تحديد مكانه وينتج في معظم الأحيان من التهابات اللثه والأنسجه المحيطه بالأسنان وخاصة عند وجود جيوب لثويه عميقه أو خراج لثوي. وأحيانا قد يكون الما حادا ينتج من اصابة اللثه بمؤثر اثناء الأكل مثل الاصابة بشوك السمك والذي يؤدي الى تكون خراج لثوي مؤلم .

وأحيانا يكون سبب الألم تآكل طبقة المينا أو انكشاف جذور الأسنان والذي يسبب ألما حادا خاصة عند التعرض لمؤثر حار أو بارد وفي بعض الحالات المتقدمه فان ذلك قد يؤدي الى الم مستمر سببه التهاب عصب السن والذي قد يحتاج أحيانا الى علاج العصب للتخلص من الألم.

وفي جميع الحالات يجب على المريض ان يزور طبيب الأسنان  لمعرفة سبب الألم الحقيقي ومن ثم علاجه الفور

Source: http://classic.aawsat.com/details.asp?section=65&article=474096&issueno=10778


تخفيف الم الضرستخفيف الم الضرس